الخبر من عمق المحيط

الجيش الأميركي يعلن تدمير 7 صواريخ تابعة للحوثيين كانت جاهزة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر

الجيش الأميركي يعلن تدمير 7 صواريخ تابعة للحوثيين كانت جاهزة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 24 فبراير, 2024 - 09:44 صباحاً

أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت تستعد جماعة الحوثي لإطلاقها على أهداف في البحر الأحمر.


وكشفت لقيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان أنه "في يوم 23 فبراير ما بين الساعة 12:30 و7:15 مساء بتوقيت صنعاء (9:30 صباحا حتى 4:15 مساء بتوقيت غرينيتش)، دمرت القيادة المركزية الأميركية 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين كانت مجهزة لإطلاقها نحو أهداف في البحر الأحمر"، موضحة أن ذلك الإجراء جاء "دفاعا عن النفس".

وتابع البيان أن القوات الأميركية حددت مواقع تلك الصواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وقررت أنها تمثل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وأكدت القيادة المركزية أن الاستهداف سوف "يحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية آمنة بشكل أفضل، بجانب توفير تأمين أكبر للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

وكانت "سنتكوم" أعلنت في بيان على شبكة للتواصل الاجتماعي أن قوات أميركية تمكنت في وقت مبكر الجمعة من "إسقاط ثلاث مسيرات انقضاضية (هجومية) حوثية قرب عدد من سفن الشحن التجاري تعمل في البحر الأحمر. ولم تُصب السفن بأي أضرار".

والخميس، هدد زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، بأن الجماعة أدخلت "سلاح الغواصات" في هجماتها على السفن "تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة".

وأضاف في كلمة متلفزة أن "العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب وخليج عدن مستمرة ونتجه للتصعيد".
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات