الخبر من عمق المحيط

سنتكوم: تدمير صاروخين وسبع طايرات مسيّرة أطلقها الحوثيون

سنتكوم: تدمير صاروخين وسبع طايرات مسيّرة أطلقها الحوثيون
سقطرى بوست -  وكالات الجمعة, 23 فبراير, 2024 - 08:33 مساءً

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أن الجيش الأميركي دمر صاروخين كروز، وسبع طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية على السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانية. 

 

وقالت القيادة، في بيان، إنه «في يوم 22 فبراير في 22 فبراير/شباط، في حوالي الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت صنعاء)، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاع عن النفس ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومة من إيران وصاروخين متنقلين مضادين للسفن (ASCM) وتم إعدادها للانطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

 

 

وأضافت بأنه و"في 23 فبراير، بين الساعة 3:30 والساعة 5 صباحًا، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين هجومية في اتجاه واحد بالقرب من عدة سفن تجارية تعمل في البحر الأحمر. ولم يكن هناك ضرر لأي سفن".

 

وأشارت إلى أن قوات القيادة المركزية الأمريكية حددت الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز المضادة للسفن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

 

ولفتت إلى أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

 

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت عن تدمير 14 صاروخاً مضاداً للسفن ومنصة إطلاق صواريخ إضافة إلى 7 طائرات مسيرة أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات