الخبر من عمق المحيط

"الطب الشرعي" المصري يحدد سبب وفاة ضابط بارز في الجيش اليمني

"الطب الشرعي" المصري يحدد سبب وفاة ضابط بارز في الجيش اليمني
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 19 فبراير, 2024 - 10:36 صباحاً

حدد الطب الشرعي المصري سبب وفاة رئيس دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع التابعة للحكومة اليمنية اللواء حسن بن فرحان بن جلال العبيدي، والذي عثر عليه مقتولا في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة. 

 

وقال الملحق الإعلامي في السفارة اليمنية لدى القاهرة بليغ المخلافي، في حديث ل "اندبندنت عربية" إن المعاينة الطبية الأولية للطب الشرعي، لجثمان اللواء حسن فرحان العبيدي، عقب نقله إلى مستشفى متخصص لمعرفة ملابسات القتل، حددت وفاته جراء تلقيه ضربات عدة في مؤخرة الرأس. 

 

واشار الى ان السلطات الأمنية المصرية يتقدمها مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، باشرت على الفور في النزول الميداني إلى موقع الحادثة بمشاركة الملحق العسكري وضابط الارتباط بالسفارة اليمنية للتحقيق في الواقعة التي لم يكشف عن ملابساتها أو الجناة فيها حتى الآن. 

 

وقال المخلافي إن السفارة اليمنية كلفت منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ المتخصصين النزول الميداني والتواصل مع كل الجهات الأمنية المعنية في مصر ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة مقتله. 

واكد ثقة الحكومة اليمنية والسفارة بجهود السلطات المصرية التي تقوم بكامل مسؤولياتها للكشف عن ملابسات الجريمة. 

 

وأوضح أن الجريمة كُشفت بداية بواسطة أقرباء الضابط المقتول الذين افتقدوه منذ يومين ومحاولاتهم المتكررة الاتصال به من دون فائدة، فاضطروا إلى الذهاب لشقته وكسر بابها. 

 

وعرف العبيدي بقدراته في تصنيع معدات عسكرية، إذ قام بإنتاج مدرعات قتالية أطلقت وزارة الدفاع عليها اسمه جلال1 و2 و3، وبدوره في عمليات التصنيع والاستيراد لمصلحة الجيش اليمني، وجرى تكريمه في مناسبات عدة ليتدرج في المناصب المتعلقة بهذا القطاع. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات