الخبر من عمق المحيط

الدول السبع الصناعية ترحب بالمهمة الأوروبية في البحر الأحمر

الدول السبع الصناعية ترحب بالمهمة الأوروبية في البحر الأحمر
سقطرى بوست -   الأحد, 18 فبراير, 2024 - 09:50 صباحاً

رحبت مجموعة الدول السبع الصناعية، بالمهمة الأوروبية، والمقرر انطلاقها، يوم غدٍ الاثنين، لحماية السفن التجارية من هجمات جماعة الحوثيين في البحر الأحمر.

 

وقال وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، في البيان الختامي لاجتماع ميونيخ، أمس السبت: "نرحب بالإطلاق المرتقب للعملية البحرية للاتحاد الأوروبي (أسبيدس) لحماية السفن التجارية من هجمات جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران".

 

ومجموعة الدول السبع هي (كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والممثل السامي للاتحاد الأوروبي).

 

وأدانت الدول الأعضاء في مجموعة السبع، الهجمات التي ينفذها الحوثيون ضد السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر وخليج عدن وضد السفن البحرية التي تحميها.

 

وذكر البيان أن هذه الهجمات تنتهك القانون الدولي وتعرض حياة الأبرياء للخطر وتهدد الحقوق والحريات الملاحية.

 

وتابع: "وتماشياً مع قرار مجلس الأمن رقم 2722، فإننا ندعم الدول التي تمارس حق الدفاع عن سفنها من الهجمات، بما يتماشى مع القانون الدولي".

 

وأكد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية أن استمرار إيران في توفير الأسلحة والاعتدة ذات الصلة لجماعة الحوثيين في انتهاك لقرار مجلس الأمن رقم 2216 وإلى غيرها من الجماعات المسلحة غير الحكومية في المنطقة "أدى أيضاً إلى زيادة التوترات بشكل خطير".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات