الخبر من عمق المحيط

قبائل حضرموت تطالب السلطات بانتشال الوضع المعيشي والأمني للمواطنين

قبائل حضرموت تطالب السلطات بانتشال الوضع المعيشي والأمني للمواطنين
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 15 فبراير, 2024 - 05:08 مساءً

طالبت مرجعية قبائل حضرموت، السلطات العليا للبلاد والسلطة المحلية، بانتشال الوضع المعيشي والأمني للمواطنين.

 

جاء ذلك في اجتماع للهيئة العليا بمرجعية قبائل حضرموت صباح اليوم الخميس، بمقر المرجعية بمدينة سيئون حاضرة وادي وصحراء حضرموت، ترأسه الشيخ عبدالله صالح الكثيري رئيس المرجعية.

 

وأكد المجتمعون تواجدهم ومشاركتهم إلى جانب إخوانهم من مناصب ومقادمة ومشايخ لخدمة المجتمع الحضرمي هي نقلة نوعية في إطار تعزيز الحضور الفاعل والحقيقي للمراجع القبلية الحضرمية في الهيئة العليا لرئاسة المرجعية بما يسهم في خدمة العباد والبلاد ويحفظ أمن واستقرار المحافظة، مكلفا الأمانة العامة بإعداد تصور لتعزيز التمثيل القبلي بالمحافظة وتواجدهم ضمن إطار المرجعية.

 

واستعرضت هيئة الصلح والتحكيم والأمانة العامة بالمرجعية أمام رئاسة وأعضاء الهيئة نشاطهما خلال شهر يناير من العام الجاري مقدمين في ذات السياق جملة من الرؤى والأفكار التي تصب في مصلحة سير العمل بالمرجعية وآليات تطويره بما يتواكب مع المرحلة الراهنة.

 

وناقش المجتمعون خلال الاجتماع جملة من القضايا والمستجدات المطروحة، والتي يأتي في مقدمتها تحسين الوضع المعيشي والأمني للمواطنين خصوصا مع قرب شهر رمضان المبارك وازدياد أحوال المواطنين المعيشية سوءا ، وكذا مطالب المعلمين المشروعة.

 

وطالبوا جهات البلاد العليا ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ورئيس مجلس الوزراء المعين حديثا الدكتور أحمد بن مبارك ، وكذا السلطات المحلية بالمحافظة بإيجاد حلول عاجلة وسريعة لانتشال الوضع المعيشي والأمني للمواطنين والتخفيف من معاناتهم المستمرة جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة المحلية، علاوة على الارتفاع الجنوني وغير المبرر بأسعار المشتقات النفطية الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات