الخبر من عمق المحيط

البركاني يبحث مع السفير التركي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

البركاني يبحث مع السفير التركي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 09:28 مساءً

بحث رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم الاثنين، مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتشكيل جمعية إخوه وصداقة بين المجلسين.

 

وخلال اللقاء، أشاد رئيس المجلس بعمق ومتانة العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط البلدين الشقيقين والتي تحتل مكانة كبيرة في قلوب اليمنيين..مثمناً المواقف التركية الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن ، وجهود إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، إضافة الى اسهاماتها المقدرة من أجل تخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، وتقديره العالي لدولة تركيا استضافتها الكريمة لإخوانهم اليمنيين في محنتهم التي ابتلوا بها من قبل الحوثي.

 

من جانبه، أكد السفير التركي مصطفى بولات، أن بلاده تقف دائمًا إلى جانب أمن واستقرار ووحدة ورخاء اليمن.. مجدداً دعم بلاده للشرعية في اليمن واعتزازه بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

 

كما عبر عن أهمية تشكيل لجنة الأخوه والصداقة البرلمانية التي سيكون لها دوراً بارزاً في تعزيز العمل البرلماني المشترك.

 

وتطرق السفير التركية الى مجالات الدعم الحالية والمستقبلية خصوصاً في قطاعات التعليم، والاشغال، وبناء القدرات، والمساعدات الانسانية الضرورية للشعب اليمني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات