الخبر من عمق المحيط

المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس المجلس الرئاسي

المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس المجلس الرئاسي
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 10 فبراير, 2024 - 03:11 مساءً

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم السبت، العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، والتقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وقال إعلام المجلس الرئاسي، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، استقبل اليوم السبت، بقصر معاشيق، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء احمد عوض بن مبارك.

وأضاف أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الاخيرة في المنطقة، و مستجدات مساعيه المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى تطورات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وانهاء معاناة الشعب اليمني، واستعادة مؤسساته الشرعية.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود الامم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

ولفت الرئيس إلى أهمية تركيز الوسيط الأممي على افعال وليس اقوال جماعة الحوثي وداعميها الايرانيين للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك انهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الاموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم على المنشآت والاعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الانسان.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات