الخبر من عمق المحيط

شرطة السير بالمهرة تطلق حملة توعوية لإصلاح أضواء المركبات

شرطة السير بالمهرة تطلق حملة توعوية لإصلاح أضواء المركبات
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 09 فبراير, 2024 - 11:02 صباحاً

نفذت أدارة شرطة السير بمحافظة المهرة حملة توعوية للحد من الحوادث المتكررة والتي اصبح معظم أسباب الحوادث (الاضواء المبهرة ) وكذلك عدم تركيب الاضواء والاشارات. 

 

وقال مديرشرطة السير في محافظة المهرة العقيد سالم عمر الكثيري، إن توجيه فرع شرطة السير في  الغيضة بإقامة الحملات التوعوية للحد من الحوادث المتكررة والتي معظمها  بسبب الاضواء المخالفة وعدم الالتزام السائقين  بتركيب الإشارات. 

 

من جانبه قال الملازم حسين المراني، مدير شرطة السير في مديرية الغيضة، إن الحملة المرورية تهدف إلى إصلاح أنظمة الإضاءة في المركبات ومكافحة الإضاءة الغائبة، وذلك ضمن جهود مستمرة للحد من حوادث الطرق، التي تتسبب أحياناً في الإصابات والوفيات نتيجة لعوامل مثل ضعف الإضاءة أو انعدامها. 

 

وأضاف المراني أثناء تدشين الحملة أن الحملة توعوية تهدف الى إيقاف المخالفين وإرشادهم بطرق السلامة كتركيب الانوار الامامية والخلفية مع ابرام تعهد في استمارة تم اعدادها موضح كافة بيانات السائق والمركبه لمدة اسبوع الحملة أمام رجال الشرطة. 

 

وأوضح الملازم المراني أهمية استخدام الإضاءة السليمة في المركبات أثناء القيادة، وأكد على أن الهدف من الحملة هو توعية المواطنين بأهمية صيانة وإصلاح أنظمة الإضاءة، والتأكيد على أهمية الفحص الدوري للمركبات لتجنب حوادث الطرق. 

 

وحث المراني المواطنين على ضرورة الاهتمام بصيانة أنظمة الإضاءة في مركباتهم، مشدداً على أن هذه الجهود المبذولة ستسهم في تحقيق السلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية المتكررة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات