الخبر من عمق المحيط

الغرفة التجارية بعدن تطالب الحكومة بوضع حد لانهيار العملة

الغرفة التجارية بعدن تطالب الحكومة بوضع حد لانهيار العملة
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 07 فبراير, 2024 - 10:07 صباحاً

طالبت الغرفة التجارية بالعاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء، الحكومة بوضع حد لانهيار العملة أمام العملات الأجنبية. 

 

ودعت الفرقة في بيان لها، إلى ضرورة "إيجاد معالجة سريعة لانهيار قيمة الريال اليمني الذي انخفض إلى مستويات غير مقبولة مقابل العملات الأجنبية في مناطق الحكومة". 

 

وطالب البيان "الحكومة في عدن العمل بجدية مع على إيجاد حلول للقضايا الاقتصادية والمالية المستعصية، وحشد التمويلات والمنح؛ لما يسهم في تجنب المزيد من عدم الاستقرار، وتوفير وديعة مالية كافية تغطي قيمة الواردات الضرورية من السلع والخدمات والمرتبات، وما يغطي حركة رأس المال إلى الخارج". 

 

وشدد البيان على "ضرورة انجاز تسوية ضرورية في هيكل الأجور والمرتبات لكافة موظفي الخدمة المدنية، ورفع معاشات المتقاعدين، وانتظام صرف الاجور والمرتبات والمعاشات شهريا دون تأخير". 

 

وطالب البيان بضرورة "إزالة الحصار المفروض على سلاسة تدفق السلع التجارية إلى اليمن، والعمل على تامين وصول البضائع المستوردة الى ميناء عدن بهدف تحسين حركة مستوردات القطاع الخاص وتخفيض الكلفة". 

 

كما طالب الحكومة باتباع جميع السبل لإنجاز اتفاقية خفض أسعار التأمين على الشحن إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة مع نادي لندن، وتوفير قيمة الضمان البالغ 50 مليون دولار الذي عجزت الحكومة عن توفيره خلال سنة كاملة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات