الخبر من عمق المحيط

التحالف الأمريكي البريطاني يعلن قصف 36 هدفا للحوثيين

التحالف الأمريكي البريطاني يعلن قصف 36 هدفا للحوثيين
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 04 فبراير, 2024 - 08:52 صباحاً

قال التحالف الأمريكي البريطاني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، إنه قصف 36 هدفا للحوثيين في عدة محافظات يمنية

 

وأفاد التحالف في بيان مشترك، أن الطيران نفذ "جولة إضافية من الضربات المتناسبة والضرورية ضد 36 هدفًا للحوثيين. عبر 13 موقعًا في اليمن ردًا على هجمات الحوثيين المستمرة ضد الشحن الدولي والتجاري وكذلك السفن البحرية التي تعبر البحر الأحمر".

 

وأضاف البيان، أن "هذه الضربات تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الأبرياء"، على حد قوله.

 

وأوضح أن "ضربة اليوم استهدفت على وجه التحديد المواقع المرتبطة بمنشآت تخزين الأسلحة المدفونة بعمق التابعة للحوثيين، وأنظمة الصواريخ ومنصات الإطلاق، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات".

 

وأشار البيان المشترك، إلى أن جماعة الحوثي نفذت أكثر من 30 هجوما على السفن التجارية والبحرية منذ منتصف نوفمبر الماضي، لافتة إلى أن ذلك يشكل تحديا دوليا.

 

وتابع البيان الأمريكي البريطاني: "لا نزال ملتزمين بحماية حرية الملاحة والتجارة الدولية ومحاسبة الحوثيين على هجماتهم غير القانونية وغير المبررة على السفن التجارية والسفن البحرية". ولفت إلى ان الهدف هو تهدئة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر.

 

وقال البيان المشترك، "لن نتردد في مواصلة الدفاع عن الأرواح والتدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم في البحر الأحمر. في مواجهة التهديدات المستمرة".

 

وكانت وسائل إعلام حوثية، قالت إن التحالف الأمريكي البريطاني، نفذ غارات جوية على محافظات الحديدة وذمار وتعز وصنعاء وحجة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات