الخبر من عمق المحيط

الحديدة.. قصف أمريكي بريطاني على مواقع في اللحية والدريمهي

الحديدة.. قصف أمريكي بريطاني على مواقع في اللحية والدريمهي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 03 فبراير, 2024 - 09:19 مساءً

نفذ الطيران الأمريكي البريطاني اليوم السبت، غارات جديدة على الحديدة، استهدفت مواقع في مديريتي اللحية والدريهمي.

 

وذكرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، إن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف اليوم، مديريتي اللحية والدريمهي بمحافظة الحديدة، دون مزيد من التفاصيل.

 

وفجر اليوم السبت، نقلت وكالة "سبأ" الحوثية، عن مصدر أمني، أن العدوان الأمريكي البريطاني شن ثلاث غارات على شرق مدينة صعدة.

 

وفي وقت متأخر مساء الجمعة، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها على علم بنشاط مكثف لطائرات مسيرة في نطاق 30 ميلا بحريا غربي الحديدة في اليمن.

 

وأضافت في مذكرة إرشادية أنه لا يوجد في الوقت الراهن أي مؤشرات على استهداف سفن تجارية.

 

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحرية إنها على علم بوقوع انفجارين قبالة جزيرة الزبير اليمنية.

 

وأضافت في مذكرة استشارية أنه بعد الانفجارين، توقفت ناقلة بضائع سائبة ترفع علم ليبيريا عن إرسال نظام تحديد الهوية الآلي (إيه.آي.إس).

 

وفي وقت لاحق اليوم، أعلنت القوات الأمريكية، عن إسقاط ثمان مسيرات تابعة للحوثيين، في البحر الأحمر وحليج عدن.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة صفحتها بالفيسبوك، إنه وفي الـ 2 من فبراير الجاري وعند الساعة 10:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت سفينة يو إس إس كارني (DDG 64) مع مركبة جوية بدون طيار وأسقطتها فوق خليج عدن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

وأضافت أنه وفي وقت لاحق من نفس اليوم، وفي حوالي الساعة 4:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للإطلاق.

 

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية حددت الطائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وبعد ذلك قصفت القوات الأمريكية الطائرات بدون طيار ودمرتها دفاعًا عن النفس.

 

وأوضح البيان أنه وفي الساعة 9:20 مساءً (بتوقيت صنعاء) ـ يوم أمس الجمعة ـ، اشتبكت طائرات USS Laboon (DDG 58) وطائرات F/A-18 من مجموعة Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group وأسقطت سبع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

ولفت البيان إلى أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات