الخبر من عمق المحيط

معين عبدالملك يستعرض مع السفيرة البريطانية المستجدات والتحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة

معين عبدالملك يستعرض مع السفيرة البريطانية المستجدات والتحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة
سقطرى بوست -  وكالات السبت, 03 فبراير, 2024 - 08:16 مساءً

ناقش رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، يوم السبت مع سفيرة المملكة المتحدة عبده شريف، المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية، والتحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة.

 

وتطرق اللقاء "إلى الدعم البريطاني المطلوب لتحسين موقف الاقتصاد اليمني وإسناد جهود الحكومة في مواصلة تنفيذ الإصلاحات، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي وتداعيات قرصنتها المستمرة في البحر الأحمر"، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وجدد عبدالملك التأكيد "على موقف الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي في أن تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا باستكمال استعادة مؤسسات الدولة اليمنية باعتبارها الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره".

 

وأكد "موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية واستنكارها الشديد لجرائم قوات الاحتلال الصهيوني، وضرورة فرض وقف إطلاق النار والسماح للمساعدات الإنسانية دون أي شروط".

 

واستعرض رئيس الحكومة "التحديات التي تواجه الحكومة في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من أجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، وأهمية الدعم الدولي لإسناد جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي".

 

من جهتها، جددت السفيرة البريطانية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات