الخبر من عمق المحيط

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط ثمان مسيرات للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط ثمان مسيرات للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار السبت, 03 فبراير, 2024 - 07:29 مساءً

أعلنت القوات الأمريكية، عن إسقاط ثمان مسيرات تابعة للحوثيين، في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة صفحتها بالفيسبوك، إنه وفي الـ 2 من فبراير الجاري وعند الساعة 10:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت سفينة يو إس إس كارني (DDG 64) مع مركبة جوية بدون طيار وأسقطتها فوق خليج عدن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

وأضافت أنه وفي وقت لاحق من نفس اليوم، وفي حوالي الساعة 4:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للإطلاق.

 

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية حددت الطائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وبعد ذلك قصفت القوات الأمريكية الطائرات بدون طيار ودمرتها دفاعًا عن النفس.

 

وأوضح البيان أنه وفي الساعة 9:20 مساءً (بتوقيت صنعاء) ـ يوم أمس الجمعة ـ، اشتبكت طائرات USS Laboon (DDG 58) وطائرات F/A-18 من مجموعة Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group وأسقطت سبع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

ولفت البيان إلى أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات