الخبر من عمق المحيط

حملة إلكترونية تعزز الرفض المجتمعي لدعوات المجلس الانتقالي في حضرموت

حملة إلكترونية تعزز الرفض المجتمعي لدعوات المجلس الانتقالي في حضرموت
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 03 فبراير, 2024 - 09:50 صباحاً

أطلق ناشطون حضارم حملة الكترونية تؤكد الرفض المجتمعي لدعوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في إثارة الفوضى بالمحافظة.

 

وأكدت الحملة التي انطلفت مساء الجمعة، تحت هاشتاج (#حضرموت_ترفض_مليونيه_الفتنه) على تنديد أبناء المحافظة بأي محاولة تسعى لأحداث شرخ في النسيج الاجتماعي الحضرمي. 

 

وشددت على أن النخبة الحضرمية ودرع الوطن قوات بها كوادر من أبناء المحافظة، و يعول عليها الحضارم في إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية بعيدا عن أي تدخلات من خارج المحافظة. 

 

وسبق أن دعا المجلس الانتقالي أنصاره للاحتشاد اليوم السبت، في مدينة المكلا، دعما لقوات النخبة الحضرمية (المدعومة إماراتيا)، ولاقت هذه الدعوات رفضا مجتمعيا واسعا. 

 

وعبرت مرجعية قبائل حضرموت، عن بالغ قلقها لدعوات للتظاهر والتحشيد في مدينة المكلا، تحت ذريعة مناصرة قوات النخبة الحضرمية، بينما يعيش المواطن في أسوأ الأوضاع جراء انهيار العملة الوطنية، وتأخر صرف المرتبات مما زاد المعاناة معاناة إضافية. 

 

وقالت القبائل في بيان لها إن "المجتمع لا يحتاج إلى دعوات ظاهرها الاحتشاد لمناصرة من يفترض أنهم صمام أمان حضرموت"، (في إشارة إلى قوات النخبة الحضرمية). 

 

ودعا بيان القبائل كافة المكونات إلى تجريم دعوات الاحتراب، وعدم شيطنة أبناء حضرموت للقبول ببعض ورفض البعض الآخر. وطالب مجلس القيادة والحكومة والتحالف إلى تدارك الوضع المعيشي الصعب للمواطنين قبل حلول الكارثة. 

 

وطالب محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الامنية مبخوت بن ماضي بالقيام بدوره في الوقوف بحزم ضد هذه الدعوات والقيام بواجبه في حفظ أمن واستقرار المحافظة. 

 

كما دعت قبائل حضرموت، المواطنين إلى عدم الانجرار خلف أي دعوات مغرضه، وإن كان ولابد فالتظاهر للقمة العيش وتحسين الوضع وتعزيز العملة أولى من التظاهر لتحقيق مآرب وأهداف سياسية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات