الخبر من عمق المحيط

انفجار قرب سفينة قبالة سواحل اليمن بعد ساعات من ضربات أميركية ضد الحوثيين

انفجار قرب سفينة قبالة سواحل اليمن بعد ساعات من ضربات أميركية ضد الحوثيين
سقطرى بوست -  وكالات الخميس, 01 فبراير, 2024 - 05:19 مساءً

وقع انفجار جديد الخميس قرب سفينة قبالة السواحل الغربية اليمنية، وفق ما أفادت وكالة بريطانية للأمن البحري، بعد ساعات من تنفيذ الجيش الأميركي سلسلة عمليات عسكرية أسفرت عن إسقاط أكثر من عشر مسيّرات هجومية وصواريخ وتدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين.

 

وأفادت وكالة "يو كاي ام تي او" البريطانية للأمن البحري أنها تلقت "تقريرًا عن حادثة على بُعد 57 ميلًا بحريًا نحو غرب الحُديدة في اليمن" لافتةً إلى أن "السفينة أبلغت عن حدوث انفجار على مسافة من جانبها الأيمن". وأشارت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية، إلى أن "السفينة وطاقمها بخير".

 

ولم تتبنَّ أي جهة هذا الهجوم حتى الساعة. لكنّه يأتي بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهداف سفينة أميركية في خليج عدن كانت متّجهة إلى أحد الموانئ الإسرائيلية.

 

وجاء في بيان نشره المتحدث العسكري باسمهم العميد يحيى سريع ليل الأربعاء الخميس أن "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ... وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةً تجاريةً أمريكيةً KOI كانتْ متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعدةِ صواريخَ بحريةٍ مناسبة أصابتها بشكلٍ مباشر".

 

ولاحقًا، أكدت شركة "أمبري" للأمن البحري إصابة سفينة تجارية قبالة اليمن، قائلة "ورد أن سفينة تجارية استُهدفت بـ+صاروخ+ أثناء إبحارها... جنوب غرب عدن اليمنية"، مضيفة أن "السفينة أبلغت عن انفجار" على متنها. وأضافت الشركة "أمبري على علم بإطلاق صاروخ من (...) تعز" في جنوب غرب اليمن.

 

لكنّ "أمبري" لم تحدّد هوية السفينة.

 

منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، ينفّذ الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

 

أ ف ب


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات