الخبر من عمق المحيط

المهرة.. ضبط شخص متهم باختلاس عشرة مليون دولار

المهرة.. ضبط شخص متهم باختلاس عشرة مليون دولار
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 26 يناير, 2024 - 10:37 صباحاً

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، ضبط شخص متهم باختلاس عشرة مليون دولار ، بعد عودة إلى الأراضي اليمتية قادما من جمهورية مصر العربية. 

 

وقال مركز الإعلام الأمني بالمهرة، إن شرطة مديرية شحن تمكنت من ضبط المدعو ( أ.د.أ) من أبناء محافظة الضالع، وذلك في أحد فنادق المديرية، وذلك بعد دخوله الأراضي اليمنية قادماً من جمهورية مصر العربية. 

 

وقال رشيد الصلاحي نائب مدير الأمن مدير البحث الجنائي في  مديرية شحن، إن عملية الضبط جاءت بناءً على التعميم الصادر بحق المذكور من قيادة شرطة المحافظة والمبني على تعميم وزارة الداخليةوالمبنية على بلاغات تقدم بها المواطنين ضد المتهم الذي كان متواجد في جمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية. 

 

وأضاف الصلاحي، أن المضبوط صدرت بحقه أحكام قضائية من القضاء المصري في قضايا مخلة بالأمن القومي المصري- وكذلك دعاوي تقدم بها المواطنين وصلت إلى عشرة مليون  دولار ما يعادل (سبعة عشر مليار ريال)بحسب ماتداولته وسائل إعلام القضاء المصرية.  

 

وأكد الصلاحي بأنه تم نقل المتهم إلى قيادة الشرطة والأمن بالمحافظة ومن ثم العمل على نقله جواً إلى العاصمة المؤقتة عدن لإستكمال اجراءات النظر في الشكاوي المقدمة ضده.

 

وذكر الصلاحي أن المتهم انكر كل الدعاوي المقدمة ضده مؤكدا  أنه قدم استئناف على ذلك وقدم ضمانات كافية لدى السلطات في مصر وان المبالغ الذي تسلمها من المدعين محفوظة وقدمت في شركات استثمار ومشاريع تعثر انجازها لظروف خاصة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات