الخبر من عمق المحيط

مرصد حقوقي يطالب سلطة حضرموت بسرعة الإفراج عن الصحفي "كرامان"

مرصد حقوقي يطالب سلطة حضرموت بسرعة الإفراج عن الصحفي "كرامان"
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 25 يناير, 2024 - 11:04 صباحاً


دعا مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، السلطة المحلية في محافظة حضرموت إلى سرعة الإفراج عن الصحفي عمر عبدالله كرامان.

وقال المركز في بيان له، إنه تلقى بلاغا من أسرة الصحفي عمر عبدالله كرامان أكدت فيه اعتقاله يوم الثلاثاء من قبل إدارة البحث الجنائي بمحافظة حضرموت، على خلفية قضايا نشر ومنعت عنه الزيارة.

وحسب المعلومات التي حصل عليها فريق المرصد؛ فإن اعتقال الصحفي كرامان يأتي على خلفية بلاغ مقدم ضده من قبل محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي وذلك على خلفية نشر منشورات تنتقد محافظ حضرموت في صفحته الشخصية لأكثر من مرة.

وأدان المرصد عملية اعتقال الصحفي كرامان، مطالبا بسرعة الإفراج عنه، محملا السلطات الأمنية في المحافظة مسؤولية اعتقال الصحفي بطريقة تخالف قانون الصحافة والنشر الذي يمنع اعتقال صحفي أثناء فترة التحقيق والمحاكمة على خلفية كتاباته.

وذكر محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي بالعهد الذي قطعه على نفسه في بداية توليه سلطة المحافظة بأنه لا يمكن أن يقف ضد الصحافة والرأي العام وفتح صفحة جديدة مع الإعلاميين والصحفيين، إلا أنه وللأسف ومن خلال ما تم رصده خلال الفترة الأخيرة تؤكد عودة تصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين، واستجوابهم من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية للتحقيق معهم كنوع من الترهيب.

وأكد مرصد الحريات الإعلامية رفضه القاطع لهذه الممارسات التعسفية بحق الصحفيين والتي تعتبر انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير الذي كفله الدستور والقوانين والمواثيق المحلية والدولية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات