الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تعلن الاشتباك مع عدد من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية بخليج عدن وباب المندب

جماعة الحوثي تعلن الاشتباك مع عدد من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية بخليج عدن وباب المندب
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 11:42 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي، أنها اشتبكت اليوم معَ عددٍ مِنَ المدمراتِ والسفنِ الحربيةِ الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وبابِ المندبِ أثناءَ قيامِ تلكَ السُّفُنِ بتقديمِ الحماية لسفينتينِ تجاريتينِ أمريكيتينِ. 

 

وأوضح الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان، أن من نتائجِ عمليةِ الاشتباكِ إصابةُ سفينةٍ حربيةٍ أمريكيةٍ إصابةً مباشرة، وإجبارُ السفينتينِ التجاريتينِ الأمريكيتينِ على التراجعِ والعودةِ، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

 

وأشار إلى أنه جماعته استخدمت في عمليةِ الاشتباكِ التي استمرتْ لأكثرَ من ساعتينِ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ.. مؤكدا وصولُ عددٍ من الصواريخ البالستيةِ إلى أهدافِها رغمَ محاولةِ السفنِ الحربيةِ اعتراضَها.

 

وأكد استمرارَ جماعته في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وأكد على اتخاذِ جماعته كافةِ الإجراءاتِ العسكريةِ اللازمةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا، وذلكَ في استهدافِ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي". 

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا اليوم 3 صواريخ باليستية على سفينة ديترويت الأمريكية بخليج عدن.

 

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية: "في 24 يناير في حوالي الساعة 2 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit التي ترفع علم أمريكا والتي أثناء عبورها في خليج عدن".

 

وأضاف البيان:"سقط صاروخ واحد في البحر، وتم إسقاط الصاروخين الآخرين بنجاح من قبل مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفينة".

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة الشحن الدنمركية ميرسك يوم الأربعاء إن سفينتين ترفعان علم الولايات المتحدة كانتا تعبران مضيق باب المندب صوب الشمال عادتا أدراجهما بعد أن شاهدتا انفجارات قريبة.

 

وذكرت ميرسك أن السفينتين لم تتعرضا لأضرار ولم يُصب طاقمهما بأذى وأن البحرية الأمريكية رافقتهما خلال عودتهما إلى خليج عدن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات