الخبر من عمق المحيط

واشنطن تعلن تدمير صاروخين مضادين للسفن تابعة للحوثيين

واشنطن تعلن تدمير صاروخين مضادين للسفن تابعة للحوثيين
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 11:11 صباحاً

أعلنت القوات الأمريكية، الأربعاء، تدمير صاروخين مضادين للسفن تابعة للحوثيين في اليمن، قالت إنهما كانا "يشكلان تهديداً للسفن التجارية والأمريكية في البحر الأحمر.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة إكس، إن "في 24 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 2:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد صاروخين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا على استعداد للانطلاق لاستهداف السفن جنوب البحر الأحمر".
 
وأضاف البيان "إن القوات الأمريكية رصدت الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وبعد ذلك قصفت الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس"، على حد قولها.
 
ومنذ عدة أسابيع، تشن جماعة الحوثي هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما دفع   الولايات المتحدة إلى إنشاء تحالف دولي تحت مسمى "حارس الازدهار". 

ومنذ 12 يناير الجاري يشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات