الخبر من عمق المحيط

"استئناف تعز" تعقد أولى جلساتها لمحاكمة متهمين بقضايا جنائية بعد 8 سنوات من التوقف

"استئناف تعز" تعقد أولى جلساتها لمحاكمة متهمين بقضايا جنائية بعد 8 سنوات من التوقف
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 21 يناير, 2024 - 09:09 مساءً

عقدت محكمة استئناف محافظة تعز، صباح اليوم الأحد، أول سبع جلسات، لمحاكمة متهمين على ذمة قضايا جنائي، وذلك بعد 8 سنوات توقف المحكمة جراء الحرب. 

 

وفي الجلسات التي انعقدت في مقر المحكمة، قال القاضي احمد عبدالحق رئيس الشعبة الجزائية بالمحافظة، إن أنعقاد أول جلسات في قاعات المحكمة اليوم يعد خطوه أولى لاستعادة دور القضاء من أجل العمل على فصل القضايا والنزاعات وتحقيق العدالة بين الناس وتعزيز الثقة بالقضاء ومؤسسات الدولة.

 

وخلال تدشين الجلسات الذي حضرها رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي رزاز سيف الشعبي، أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على أهمية دور السلطة القضائية في تطبيق النظام وإنفاذ سلطة القانون، والعمل على فصل القضايا والنزاعات وتحقيق العدالة بين الناس. 

 

وأشاد بدوار الأجهزه الأمنية على تأمين وصول المتهمين إلى قاعات المحكمة ومساندة جهود استعادة المؤسسات القضائية في أداء عملها. 

 

وأكد المخلافي حرص قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظ نبيل شمسان على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمؤسسات القضاء وتسهيل مهامها وتحسين أوضاع منتسبيها، وتعزيز استقلالية القضاء وعدم التدخل في شؤونه بأي شكل من الأشكال .


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات