الخبر من عمق المحيط

الحكومة ترحب بقرار واشنطن إدراج جماعة الحوثي في قائمة "المنظمات الإرهابية"

الحكومة ترحب بقرار واشنطن إدراج جماعة الحوثي في قائمة "المنظمات الإرهابية"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 09:11 مساءً

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها، بالقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية عالمية.

 

وقالت الحكومة في بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية، إن القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه الجماعة. 

 

وأضاف البيان أن الحكومة اليمنية المعترف بها تجدد تأكيدها على أنه لإحلال السلام في اليمن فإن على الجماعة الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وكافة الجهود الحميدة للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعادت الولايات المتحدة إدراج الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية عالمية، بحسب ما أعلن مسؤولون أميركيون على رأسهم وزير الخارجية، ومستشار الأمن القومي. 

 

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن "إدراج جماعة الحوثي ه في قائمة الجماعات الإرهابية في قرار سينفذ بعد 30 يوما"، وذلك على خلفية هجمات الجماعة على السفن المرتبطة بإسرائيل.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، إن التصنيف الأمريكي بتصنيف جماعته منظمة إرهابية، لن يثنيها عن موقفها الداعم للفلسطينيين، مضيفا أنه "لا فاعلية على الأرض لقرار واشنطن بشأن تصنيف جماعته منظمة الإرهاب". 

 

وجدد متحدث الحوثيين التأكيد على أن "القرار الأمريكي الأخير لن يزيدنا سوى تمسك بموقفنا الداعم للفلسطينيين"، مشيرا إلى أنه لا وجود لخطوط إمداد إيرانية إلى اليمن، وأن ما يتردد بشأن ذلك غير صحيح


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات