الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع السفير الأمريكي التصعيد الحوثي في البحر الأحمر

العليمي يبحث مع السفير الأمريكي التصعيد الحوثي في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 06:38 مساءً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فايجن، التهديدات الحوثية على حرية الملاحة الدولية.

 

ووفق وكالة سبأ الحكومية، بحث اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والمساعي الاممية لإطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود الحميدة للأشقاء في السعودية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

 

وذكر العليمي بالتعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية إزاء مساعي السلام، بما في ذلك رفضها كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلا عن هجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية ما يستدعي اتخاذ مواقف دولية حازمة.

 

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك عسكرة المليشيات الحوثية للبحر الأحمر، وتهديد حرية الملاحة الدولية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات