الخبر من عمق المحيط

وكالة: 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف معسكرا للحوثيين بمحافظة البيضاء

وكالة: 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف معسكرا للحوثيين بمحافظة البيضاء
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 11:19 صباحاً

قالت مصادر يمنية إن ثلاث غارات جوية للطيران الأمريكي البريطاني استهدفت معسكرا للحوثيين في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء 276 كلم جنوب شرق صنعاء.

وذكر ياسر جحلان مدير عام مديرية مكيراس في محافظة البيضاء، معين من قبل الحوثيين في المنصب، في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن طيرانا حربيا للعدوان الأمريكي البريطاني استهدف اليوم بثلاث غارات جوية مديرية مكيراس.

وأشار المسؤول المحلي في جماعة الحوثي إلى أن القصف لم يخلف أي خسائر.

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني، مفضلا عدم ذكر هويته، لـ((شينخوا)) إن قصفا جويا استهدف مقر معسكر اللواء 52 مدرعالواقع في محيط مدينة مكيراس مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته.

وأكد المصدر الأمني أن المعسكر المستهدف يعد أكبر معسكرات الجماعة في الجهة الجنوبية الشرقية من محافظة البيضاء ويقع في مديرية مكيراس والتي ترتبط بحدود إدارية مع محافظة أبين جنوبي اليمن، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال أحد سكان مديرية مكيراس عبر الهاتف لـ((شينخوا)) إن انفجارات عنيفة سمع دويها بشكل كبير في مدينة مكيراس مركز المديرية عقب تحليق طيران في سماء المنطقة.

وتخضع مديرية مكيراس في البيضاء لسيطرة جماعة الحوثي منذ أكتوبر من عام 2014.

وخلال يومي الجمعة والسبت الماضيين شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا سلسلة ضربات على أهداف في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، ردا على هجمات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر نفذها الحوثيون.

ويشن الحوثيون منذ نوفمبر الماضي عمليات عسكرية في البحر الأحمر تقول الجماعة إنها تستهدف سفنا إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات