الخبر من عمق المحيط

كيف وصفت جماعة الحوثي تأثير الضربات الأمريكية على مواقع تحت سيطرتها؟

كيف وصفت جماعة الحوثي تأثير الضربات الأمريكية على مواقع تحت سيطرتها؟
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 13 يناير, 2024 - 06:19 مساءً

أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، أن الضربات الأمريكية في اليمن "لم يكن لها تأثير يذكر". 

 

وقال محمد عبدالسلام، لرويترز إن الضربات الأمريكية في اليمن، التي استهدف أحدثها قاعدة عسكرية في صنعاء، "لم يكن لها تأثير يذكر في سياق الحد من" قدرات جماعته" للاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر والبحر العربي".

 

وصباح اليوم السبت، قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين إن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء بعدد من الغارات.

 

وأمس الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي، مقتل وإصابة 11 من أفراد قواتها جراء الغارات التي شنها الجيش الأمريكي البريطاني. 

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان "أقدمَ العدوُّ الأمريكيُّ البريطانيُّ وفي إطارِ دعمِهِ لاستمرارِ الإجرامِ الإسرائيليِّ في غزةَ على شنِّ عدوانٍ غاشمٍ على الجمهوريةِ اليمنيةِ بثلاثٍ وسبعينَ غارة، استهدفتِ العاصمةَ صنعاءَ ومحافظاتِ الحديدةَ وتعزَّ وحجةَ وصعدةَ".

 

وأعلن البيت الأبيض، فجر الجمعة، في بيان مشترك لـ 10 دول أنه "ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وصدر البيان المشترك باسم حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وفق ما نشره البيت الأبيض.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات