الخبر من عمق المحيط

الحوثيون يشكرون رافضي الضربات على اليمن ويعلنون "بدء المواجهة"

الحوثيون يشكرون رافضي الضربات على اليمن ويعلنون "بدء المواجهة"
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 13 يناير, 2024 - 10:30 صباحاً

شكر عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي، الجمعة، الدول التي رفضت الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، معلنا "بدء المواجهة في الجبهات".

جاء ذلك خلال مظاهرة حاشدة نظمتها جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، وشارك فيها عشرات الآلاف تحت شعار: "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وفق مراسل الأناضول.

وقال الحوثي أمام المتظاهرين، إن "الضربات الأمريكية البريطانية على بلادنا لن تنال من معنوياتنا ولا من قواتنا".

وأثناء حديث الحوثي، كانت الحشود تردد هتافات من قبيل "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل"، مع رفع العلم الفلسطيني ولافتات مناصرة لغزة.

وأضاف الحوثي وهو يرفع البندقية عاليا مخاطبا الولايات المتحدة وبريطانيا "ها هي الساحة ترفع شعاراتها وبنادقها.. سنبدأ بمواجهتكم سواء نلنا الشهادة أو واجهناكم في الجبهات".

وتابع: "إنها الحياة، والحياة هي في مواجهة الأمريكيين والبريطانيين.. هؤلاء الطغاة والمستكبرين في العالم".

وأردف: "رسالتنا لكل الدول التي رفضت الضربات على اليمن شكرا لكم وتحركوا من أجل فلسطين، أما نحن فلا نأبه لهم".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي مقتل خمسة من قواتها وإصابة ستة آخرين بالغارات الأمريكية البريطانية.

وأضافت الجماعة في بيان، أنه "تم استهداف خمس محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء ب 73 غارة".

وفجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ 10 دول، أنه "ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وصدر البيان المشترك باسم حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وفق ما نشره البيت الأبيض.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين، مساء الثلاثاء، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات