الخبر من عمق المحيط

"وصمة عار تاريخية".. جماعة الحوثي: قرار مجلس الأمن الأخير يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه

"وصمة عار تاريخية".. جماعة الحوثي: قرار مجلس الأمن الأخير يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الخميس, 11 يناير, 2024 - 07:21 مساءً

أكدت جماعة الحوثي أن قرار مجلس الأمن بشأن إدانة الهجمات على البحر الأحمر، "وصمة عار تاريخية" للمجلس، ويشجع الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة جرائمها ضد الفلسطينيين.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في بيان له على منصة إكس: "بعد حوالي 100 يوم لجرائم الإبادة غير المسبوقة بحق أهالي غزة يطالعنا مجلس الأمن الدولي بقرار موصوف بأنه إدانة لعمليات في البحر الأحمر وهو إنما يشجع كيان الإجرام الصهيوني على مواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف أن مجلس الأمن الدولي يدين نفسه بنفسه بهذا الانحياز الأعمى إلى جانب المحتل الصهيوني المجرم الذي يُلاحَق في محكمة العدل الدولية على جرائمه الوحشية.

 

وأشار إلى ⁠أن القرار 2722 يمثل وصمة عار تاريخية لمجلس دولي يُعنى كما يدعي بحماية الأمن والسلم الدوليين فإذا به يظهر على النقيض من وظيفته، بتحوله إلى منصة لتمرير الدول النافذة مثل أمريكا مشاريعها الاستكبارية والاستعمارية على حساب أمن وسلامة الشعوب في المنطقة والعالم.

 

وأردف عبدالسلام أن "تخلي العالم عن حماية الشعب الفلسطيني بل والانحياز الدولي إلى جانب المحتل الصهيوني هو الذي دفع القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) للقيام بما تقوم به من عمليات في البحر الأحمر بهدف لفت أنظار العالم إلى وجوب اضطلاعه بمسؤوليته بالضغط على كيان الاحتلال الصهيوني لوقف جرائم الإبادة الوحشية ضد أهالي غزة. 

 

وتابع متحدث الحوثيين: ⁠نحن نعرف أن العالم محكوم بشريعة الغاب لكن بعد القرار 2722 هاهو مجلس الأمن الدولي يكرس شريعة الغاب ويسميها شرعية دولية ضاربا بالقوانين الإنسانية عرض الحائط. 

 

وقال محمد عبدالسلام ⁠إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع أن تختبئ خلف القرار الدولي وهي مدانةٌ بحماية إسرائيل وتوفير ما تحتاجه من دعم سياسي وعسكري لمواصلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

وأشار إلى أن ماضية بعون الله تعالى في دعم وإسناد غزة بالاستمرار في عملياتها ضد السفن الإسرائيلية وكذلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وأن القرار نابعٌ من خلفية إنسانية بحتة بالوقوف إلى جانب المظلوم المعتدى عليه في مواجهة الظالم المعتدي الغاشم.

 

وأكد أن سفن العالم لا خطر عليها ولا يوجد أي تهديد للملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأن القرار 2722 محشو بالتضليل الأمريكي والأكاذيب الغربية المعروفة. 

 

واختتم متحدث الحوثيين بيانه بالقول: على مجلس الأمن الدولي أن يستعيد وظيفته الأساس بحماية الشعوب المغلوبة على أمرها، أما أن يظل منصةً لأمريكا ومشاريعها الهدامة فهو بنفسه يفقد قراراته صفتها القانونية وقيمتها الإنسانية، وتكون وعدمُها سواء.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات