الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تؤكد أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر "آمنة" وتتوعد من يعترض هجماتها

جماعة الحوثي تؤكد أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر "آمنة" وتتوعد من يعترض هجماتها
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 09:22 مساءً

أكدت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر آمنة لكل السفن، عدا المرتبطة بسرائيل.

 

وقال متحدث الحوثيين محمد عبدالسلام، إن "الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي آمنة، وعلى الأمريكي أن يتوقف عن تضليل العالم حول مخاطر تهدد الملاحة الدولية في البحرين المذكورين".

 

وأضاف في تدوينة على منصة إكس،" ونهيب بجميع الدول الحذر من الوقوع في شراك أمريكا الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر خدمة لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة عدوانها الغاشم على قطاع غزة".

  

وتابع: ونؤكد مجددا أن القوات المسلحة ماضية في استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة. 

 

وتوعد متحدث الحوثيين من يعترض عمليات القوات المسلحة لجماعته بأنه سوف يواجه بالرد.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً بالستياً أطلقتها مساء الثلاثاء جماعة الحوثي من اليمن باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ هجوم كبير بالصواريخ والطائرات المسيرة، على سفينة أمريكية جنوب البحر الأحمر، غربي اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

 

وأضاف أن العملية جاءت كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي يوم الأحد ال18 من جمادى الآخرة 1445للهجرة.

 

وقال إن جماعته لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا.

 

وأكد أن القوات المسلحة التابعة لجماعته مستمرةٌ في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا الصامدين في قطاع غزة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات