الخبر من عمق المحيط

وزير الدفاع البريطاني: ربما استهدف الحوثيون سفينة حربية بريطانية في البحر الأحمر

وزير الدفاع البريطاني: ربما استهدف الحوثيون سفينة حربية بريطانية في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 06:16 مساءً

قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس يوم الأربعاء إن السفينة الحربية دايموند التابعة للبحرية الملكية البريطانية ربما جرى استهدافها في هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، وهو الهجوم الذي صدته القوات الأمريكية والبريطانية يوم الثلاثاء.

 

وقال شابس للصحفيين "ما أفهمه هو أنه من المحتمل أن تكون السفينة نفسها قد استهدفت... ولكن هناك أيضا هجوما عاما على جميع السفن (في المنطقة)". 

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً بالستياً أطلقها مساء الثلاثاء المتمرّدون الحوثيون من اليمن باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ هجوم كبير بالصواريخ والطائرات المسيرة، على سفينة أمريكية جنوب البحر الأحمر، غربي اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن ما سماها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

 

وأضاف أن العملية جاءت كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتها البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي يوم الأحد ال18 من جمادى الآخرة 1445للهجرة.

 

وقال إن جماعته لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا.

 

وأكد أن القوات المسلحة التابعة لجماعته مستمرةٌ في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا الصامدين في قطاع غزة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات