الخبر من عمق المحيط

العليمي يلتقي ليندركينج ويجدد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل

العليمي يلتقي ليندركينج ويجدد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 09 يناير, 2024 - 08:37 مساءً

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي. 

 

جاء ذلك خلال استقباله ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، اليوم الثلاثاء، مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، وفق وكالة سبأ الحكومية. 

 

وتطرق اللقاء، إلى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والمساعي الاممية لاطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود الحميدة للاشقاء في السعودية، وسلطنة عمان.

 

كما تطرق اللقاء، إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين.

 

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس في هذا السياق بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من أجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

 

كما ذكر فخامته بالتعنت المستمر من قبل جماعة الحوثي إزاء مساعي السلام، بما في ذلك رفضها كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، و تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلاً عن هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، وفق الوكالة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات