الخبر من عمق المحيط

شركة الشحن الصينية "كوسكو" تعلّق عمليات الشحن إلى موانئ الاحتلال بسبب تصاعد هجمات الحوثيين

شركة الشحن الصينية "كوسكو" تعلّق عمليات الشحن إلى موانئ الاحتلال بسبب تصاعد هجمات الحوثيين
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الأحد, 07 يناير, 2024 - 07:03 مساءً

علّقت شركة الشحن الصينية "كوسكو" عمليات الشحن إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، في وقت تعطلت فيه الممرات الملاحية في البحر الأحمر بسبب الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن موقع غلوبز الإخباري المالي الإسرائيلي، الأحد، أن شركة الشحن الصينية "كوسكو" علقت عمليات الشحن إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي. 

 

وامتنعت مكاتب "كوسكو" في دولة الاحتلال عن التعليق، ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في موانئ الاحتلال قولهم إنهم يتحققون من التقرير.

 

في السياق، أورد موقع "يديعوت أحرونوت" أنّ الحديث يدور عن أكبر شركة نقل بحري في آسيا ورابع أكبر شركة في العالم، وقد يضرّ قرارها بشركة "زيم"، شريكها التشغيلي لطرق التجارة.

 

وكانت شركة الشحن "زيم" قد أعلنت، قبل أيام، عن زيادة في الأسعار، حيث رفعت سعر نقل حاوية من الشرق الأقصى إلى "إسرائيل" بمقدار 500 إلى 1000 دولار أميركي، في ظل استمرار تهديدات القوات المسلحة اليمنيّة على مسار الإبحار باتجاه الموانئ "الإسرائيلية" في البحر الأحمر وبحر العرب.

 

وكانت أجور الشحن البحري بين آسيا وأوروبا والأمريكتين، قد قفزت بنسبة وصلت إلى 173% منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسبب أزمة البحر الأحمر الناجمة عن تهديدات الحوثيين لسفن الشحن المتوجهة إلى دولة الاحتلال عبر البحر الأحمر.

 

جاء ذلك في تقرير صادر، الأحد، عن شركة "Freightos.com" متعددة الجنسيات والمختصة في عمليات الشحن ورصد البيانات المتعلقة بصناعة النقل البحري، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات