الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي: لن نتوقف عن منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة

جماعة الحوثي: لن نتوقف عن منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 06 يناير, 2024 - 10:42 مساءً

أكدت جماعة الحوثي أنها لن تتوقف عن منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، حتى يتوقف العدوان الصهيوني والحصار على غزة. 

 

جاء ذلك على لسان مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي للحوثيين، خلال ترؤسه اجتماع في الحديدة، شارك فيه قيادات رفيعة في الجماعة، بينهم وزير دفاعها.

 

وقال المشّاط: نؤكد أنه لن تمر أي سفينة إسرائيلية أو مرتبطة به أو متجهة إلى موانئه ونحن جادون في ذلك والله معنا وسينصرنا وسيمكننا في هذه المعركة معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

 

وأضاف" إذا كانت أمريكا ملتزمة بحماية إسرائيل فنحن نؤكد أننا ملتزمون بحماية ونصرة إخواننا في غزة وجاهزون لكل الاحتمالات، والخيارات مفتوحة".

 

وتابع المشاط: " أمريكا التي تدعي السلام ها هي اليوم انكشفت وتعرت أمام العالم في تحديها للقانون الدولي، وما يحصل في غزة من عدوان وقتل وتدمير وحصار ومنع للغذاء والدواء وصمة عار على جبين الأمريكي".

 

وأردف قائلا" نقول للأمريكي أن جريمته بحق أبطالنا من القوات البحرية لن تمر دون رد قوي وسيدفعون الثمن بشكل غير مسبوق وسيتحملون العواقب جراء حماقتهم"،  في إشارة إلى العشرة الأفراد الذي قتلوا بضربات أمريكية استهدفت زوارقهم خلال مهاجمتهم سفينة شحن. 

 

وأشار إلى أن أمام الأمريكيين فرصة لتدارك الموقف وتسليم قتلة منتسبيها لمحاكمتهم في الجمهورية اليمنية، ما لم فعليهم انتظار الرد وهو قادم لا محالة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات