الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي: لا توجد أي اتصالات مع أمريكا بشأن التصعيد في البحر الأحمر

جماعة الحوثي: لا توجد أي اتصالات مع أمريكا بشأن التصعيد في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 06 يناير, 2024 - 07:39 مساءً

نفت جماعة الحوثي وجود أي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التصعيد في البحر الأحمر.

 

وقال القيادي في الجماعة محمد على الحوثي، في تصريحات لبرنامج بلاقيود على قناة "بي بي سي" لا يوجد اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى طلب تقدمت به أمريكا عبر سلطنة عُمان بعدم المشاركة في حرب غزة، لكن الطلب الأمريكي وجد رفضا من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

 

وأضاف "نحن نستهدف فقط السفن الإسرائيلية أوالمتجة إليها. وأوضح أنّهم يتّبعون خطوات معينة قبل استهداف السفن المارة عبر مضيق باب المندب تتمثل في تحذير السفن أولاً ومنادتها لتوضيح وجهتها والإعلان عن نفسها.

 

ويرى القيادي الحوثي أنّهم يقومون بواجبهم تجاه ما يتعرض له أبناء غزة من إبادة من قبل إسرائيل حسب وصفه ،وأنّ عملياتهم ستتسع وفقاً للمعطيات وتوجيهات قيادتهم.

 

ودعا الدول التي تقع على البحر الأحمر للتوصل إلى إتفاق تتحمل بموجبه مسوؤلية أمن البحر الأحمر وإخراج الدول الأجنبية منه. وتعليقا على الوجود العسكري الإيراني في البحر الأحمر قال المسؤول الحوثي إن "إيران ليست بحاجة للتواجد في البحر الأحمر ما لم تتواجد أمريكا". 

 

وحذر القيادي الحوثي من أنّ أيّ دولة تتورط مع أمريكا وتعمل على استهدافهم ، فإنها "ستكون في مرمي صواريخهم". 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات