الخبر من عمق المحيط

البحرية الهندية "تراقب" سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا قرب ساحل الصومال

البحرية الهندية "تراقب" سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا  قرب ساحل الصومال
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الجمعة, 05 يناير, 2024 - 10:43 صباحاً

ذكرت وكالة أنباء آسيا الدولية (إيه.إن.آي)، الجمعة، نقلا عن مسؤولين عسكريين، أن سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية، تتجه نحو سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا وعلى متنها طاقم هندي من 15 فردا.

وقالت الوكالة إن السفينة "ليلا نورفولك" اختطفت بالقرب من ساحل الصومال، وتلقت البحرية الهندية معلومات عنها، مساء الخميس، مضيفة أن البحرية أجرت اتصالا مع طاقم السفينة.

وطالما كان خليج عدن في الماضي موقعا رئيسيا لعمليات القرصنة في أفريقيا.

وتأتي هذه التطورات وسط ارتفاع مستوى التوتر بمنطقة البحر الأحمر، بسبب الهجمات التي يشنها المتمردون الحوثيون في اليمن، المدعومون من إيران، على سفن تجارية "دعما" لحركة حماس الفلسطينية التي تخوض حربا ضد إسرائيل.

والأربعاء، حذّرت 12 دولة على رأسها الولايات المتحدة، الحوثيين من عواقب لم تحددها، ما لم يوقفوا فورا هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وقال ائتلاف الدول في بيان نشره البيت الأبيض: "على الحوثيين أن يتحملوا مسؤولية العواقب اذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي وحرية انتقال البضائع في الممرات المائية الأساسية في المنطقة".

كما تشهد المنطقة ذاتها، هجمات بحرية يشنها قراصنة صوماليون في أغلب الأحيان، لكن تلك العمليات تراجعت وتيرتها في السنوات الأخيرة بفضل الجهود المبذولة لتأمين المياه الدولية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات