الخبر من عمق المحيط

شركة شحن فرنسية تنفي تعرض سفينة تابعة لها لهجوم حوثي في البحر الأحمر

شركة شحن فرنسية تنفي تعرض سفينة تابعة لها لهجوم حوثي في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 03 يناير, 2024 - 08:21 مساءً

نفت شركة شحن فرنسية، اليوم الأربعاء، تعرض سفينة تابعة لها لهجوم حوثي خلال عبورها قبالة السواحل اليمنية في في البحر الأحمر، بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهدافها. 

 

وقالت شركة الشحن الفرنسية "سي.إم.إيه سي.جي.إم" إن سفينة الحاويات التابعة لها "لم تتعرض لأي ضرر" خلال عبورها قابلة السواحل اليمنية، نافية أنباء "استهداف" السفينة من جانب الحوثيين.

 

وقال المتحدث باسم عملاقة الشحن الفرنسية إن السفينة كانت متجهة إلى مصر، بعكس ما قاله المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع والذي ذكر أن السفينة كانت متجهة إلى إسرائيل.

 

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع قال إن القوات البحرية التابعة لجماعته نفذت عملية استهداف للسفينة " CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج " بينما كانت متجهة إلى موانئ الكيان الصهيوني.

 

وأفاد أنَّ عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ جماعته بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية.

 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت في وقت متأخر مساء الثلاثاء، إنها تلقت بلاغاً عن وقوع 3 انفجارات على بعد من 1 إلى 5 أميال بحرية من سفينة تجارية في مضيق باب المندب.

 

وفي وقت لاحق أعلن الجيش الأمريكي أن الحوثيين أطلقوا، مساء أمس الثلاثاء، صاروخين باليستيين باتجاه سفن شحن كانت تبحر في البحر الأحمر.

 

وقال الجيش الأمريكي إن صاروخين أطلقتهما جماعة الحوثي سقطا في الماء من دون أن يسفرا عن إصابات أو أضرار.

 

وكثفت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر ردا على الحرب الإسرائيلية في غزة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات