الخبر من عمق المحيط

مأرب.. مطارح القبائل تعلن التوصل لاتفاق مع السلطات لإنهاء أزمة رفع سعر البترول بتأجيل الزيادة 

مأرب.. مطارح القبائل تعلن التوصل لاتفاق مع السلطات لإنهاء أزمة رفع سعر البترول بتأجيل الزيادة 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الاربعاء, 03 يناير, 2024 - 11:29 صباحاً


أعلن المسلحون القبليون الرافضون لقرار رفع سعر البترول في محافظة مأرب، التوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة مع السلطات المستمرة من أكثر من أسبوعين سقط خلال قتلى وجرحى.


وقال بيان لمطارح القبائل، إنه وبعد جهود داخلية وجهود كبيرة من الأشقاء في السعودية، تم الوصول إلى اتفاق لحل الأزمة القائمة بين الحكومة والمعتصمين ضد قرار رفع تسعيرة البترول".

وأشار إلى أنه تم الموافقة على تأجيل قرار رفع التسعيرة، وتشكيل لجنة رئاسية من الجانب الحكومي والمشاركين في مطارح مأرب لبحث الوضع الاقتصادي وما يترتب على القرار من أضرار على المواطن والرفع بمصفوفة إصلاحات اقتصادية".

ولفت إلى أن الاتفاق يشمل الموافقة على رفع المطارح وفتح الطرقات أمام ناقلات الوقود، فيما لم يصدر عن السلطات أي تعليق حول ما ذكره المحتجون رغم إعلانها قبل أيام التوصل لاتفاق لإنفاذ القرار ورفع التجمعات.

من جهتها أكدت مصادر محلية، التوصل إلى حلول لنزع فتيل الأزمة التي تشهدها محافظة #مارب على إثر رفع سعر البترول المنتج محليا في منشأة صافر.

وبينت أنه سيتم السماح بمرور ناقلات المشتقات النفطية من منشأة صافر إلى مدينة مأرب، بالتزامن مع رفع المطارح القبلية بدءا من الليلة، على أن يتم تأجيل رفع التسعيرة لفترة محددة (غير معلنة)، وتتحمل السلطة المحلية الفارق بين السعر القديم والجديد خلال هذه الفترة.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات