الخبر من عمق المحيط

العرادة يلتقي بمشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي.. تأكيد على تنفيذ قرار الزيادة السعرية في الوقود

العرادة يلتقي بمشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي.. تأكيد على تنفيذ قرار الزيادة السعرية في الوقود
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 08:58 مساءً

أكد لقاء ضم عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب سلطان بن علي العرادة وعدد من كبار مشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة بمديرية الوادي، على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية للوقود، عقب تصعيد قبلي يرفض الزيادة التي أعلنتها السلطات الحكومية.

 

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، استمع العرادة إلى شرح موجز عن نتائج لقاءات المشائخ والوجهاء مع مختلف الجهات ، ومطالبهم من القيادة المدنية والعسكرية من أجل درء أي إشكال.

 

وخلال اللقاء ثمّن عضو مجلس القيادة الرئاسي دور كافة المكونات الاجتماعية والشعبية ومواقفهم الإيجابية لمحاربة الظواهر السلبية ومواجهة التحديات في كافة المراحل، مشدداً على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل مصلحة المحافظة، وتفويت الفرصة على المتربصين بأمنها واستقرارها .

  

ووفق الموقع الالكتروني لمحافظة مأرب، خرج اللقاء بالتأكيد على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمع ، وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م .

 

وأكد عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة تحمُّل الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد في مهلة محددة، ويقوم فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بتموين المحطات الأهلية بمخصصاتها من المحروقات.

 

وأقدمت السلطات الحكومية على رفع أسعار النفط في المحافظة من 3500 للجالون الواحد "20 لتر" من البترول إلى 8000 ألف ريال، لتندلع احتجاجات قبلية نصب على إثرها مسلحون "مطارح قبلية" في منطقة "العرقين" على الطريق الرئيس قرب حقول صافر النفطية إحتجاجا على القرار، حيث منع مسلحو المطارح، منذ أيام دخول امدادات المشتقات النفطية الى مدينة مأرب، ما أدى لإرتفاع أسعار الوقود في السوق السوداء.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات