الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تؤكد مقتل وفقدان 10 من عناصرها بقصف أمريكي في البحر الأحمر.. وتعلن استهداف سفينة جديدة

جماعة الحوثي تؤكد مقتل وفقدان 10 من عناصرها بقصف أمريكي في البحر الأحمر.. وتعلن استهداف سفينة جديدة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 07:52 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الأحد، مقتل وفقدان عشرة من منتسبي قواتها البحرية، بقصف أمريكي استهدف ثلاثة زوارق في البحر الأحمر. 

 

وقال المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، في بيان، إنه بينما كانتِ القواتُ البحريةُ لجماعته تمارسُ مهامَّها الاعتياديةَ الرسميةَ في ترسيخِ الأمنِ والاستقرارِ وحمايةِ الملاحةِ البحريةِ إضافةً إلى أداءِ واجبِها الإنسانيِّ والأخلاقيِّ الذي أعلنته الجماعة في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المرورِ عبرَ البحرِ الأحمرِ تضامنا وإسنادًا للشعبِ الفلسطينيِّ، أقدمتْ قواتُ العدوِّ الأمريكيِّ على الاعتداءِ على ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ ما أدى إلى استشهاد وفقدانِ عشرةِ أفرادٍ من منتسبي القواتِ البحرية.

 

وحمّل البيان أمريكا تبعاتِ هذه الجريمةِ وتداعياتِها، مشيرًا إلى أنَّ تحركاتِه العسكريةَ في البحرِ الأحمرِ لحمايةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ لن تمنعَ اليمنَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ دعماً ونصرةً للمظلومين في فلسطينَ وغزة.

 

و دعا بقيةِ الدولِ عدمَ الانخراطِ في المسلكِ الأمريكيِّ الخطيرِ لما سينتجُ عنه من تداعياتٍ سلبيةٍ قد تؤثرُ تداعياتُها على الجميع.

 

وفي سياقٍ آخرَ، أعلن متحدث الحوثيين، نجاح القواتُ البحريةُ لجماعته في تنفيذِ عمليةٍ عسكريةٍ استهدفتْ سفينةَ حاوياتٍ "ميرسك هانغزو Maersk Hangzhou" كانت متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ، وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة.

 

ولفت البيان، إلى أن عمليةُ الاستهدافِ جادت بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ للنداءاتِ التحذيريةِ للقواتِ البحريةِ الحوثية.

 

وأكدت جماعة الحوثي على ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ بشأنِ منعِ مرورِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ كافة، أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ، مع حرصِها الكاملِ على حركةِ الملاحةِ البحريةِ إلى كلِّ الوجهاتِ باستثناءِ الكيانِ الإسرائيلي.

 

وجددت نصحَها للدول كافةً بعدمِ الانجرارِ مع مخططاتِ الأمريكيِّ الهادفةِ إلى إشعالِ الصراعِ في البحرِ الأحمرِ وأنها لنْ تترددَ في التصدي لأيِّ عُدوانٍ ضد بلدِنا وشعبِنا.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات