الخبر من عمق المحيط

حضرموت.. حلف القبائل والمؤتمر الجامع يرفض منح تمثيل المحافظة في المفاوضات لأي مكون آخر 

حضرموت.. حلف القبائل والمؤتمر الجامع يرفض منح تمثيل المحافظة في المفاوضات لأي مكون آخر 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - غرفة الأخبار الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 10:59 صباحاً


قال رئيس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش، إن خيار التمثيل في المفاوضات للحلف والمؤتمر أمر محسوم، مؤكدا أن أي جهة تحاول تعيق ذلك ستواجه كل حضرموت.


وتكشف تصريحات بن حبريش عن صراع حول تمثيل المحافظة في مفاوضات التسوية خصوصا بعد إعلان مجلس حضرموت المدعوم من السعودية والتي يقدم نفسه ممثلا للحضارم.

وأعلن بن حبريش في كلمة خلال مهرجان بمدينة المكلا بمناسبة الذكرة العاشرة للهبة الحضرمية، رفضه أن تكون حضرموت تحت عباءة أي طرف بما في ذلك مجلس القيادة الرئاسي فيما يخص المفاوضات.

وقال "سنفاوض عن حضرموت بشكل مستقل ضمن الأطراف اليمنية الأخرى"، مشيرا إلى أن التيارات السياسية التي تولت حكم البلاد خلال الـ 30 عاما هي نفسها حاليا وأن المجتمع لا ينتظر منها  أي تقدم أو تحسن في الملفات الخدمية.

وأوضح أن التصعيد السلمي المنظم هو الخيار الوحيد للتعبير عن رفض هذا الواقع السيء واجتثاث العابثين والفاسدين الذين تسلقوا على تضحيات المجتمع وحرفوا مسار ثورة تسعى أهدافها لتصحيح أوضاع المجتمع وإنهاء أزماته ومعاناته، حد قوله.

وبارك بن حبريش أي خطوات تهدف إلى سلام شامل في اليمن وتنهي معاناة الشعب؛ شريطة أن لا يكون ذلك على حساب حضرموت أو ينتقص من حقوقها..

وأضاف "ليس لدينا اعتراض في أن تعطى النسبة المستحقة للمركز ضمن الحلول التي يرعاها الوسطاء من الأشقاء في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، إلا أن إعطاء النسبة المستحقة لتنمية المجتمع المحلي، كما هو استحقاق للأرض المنتجة لن نفرط أو نتساهل فيه".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات