الخبر من عمق المحيط

الحوثيون يحذرن واشنطن من مغبة التصعيد ضد اليمن 

الحوثيون يحذرن واشنطن من مغبة التصعيد ضد اليمن 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات السبت, 30 ديسمبر, 2023 - 10:25 صباحاً

حذرت جماعة الحوثي الولايات المتحدة من مغبة التصعيد ضد اليمن، كما حذرت الدول التي تسعى واشنطن "لتوريطها في حماية سفن العدو الصهيوني.


وأكد المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع،  أن قواتهم لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية.

يأتي ذلك وسط تقارير عن انتشار بوارج بحرية تابعة للقوة متعددة الجنسيات التي شكلتها الولايات المتحدة للتصدي لهجمات الجماعة ضد السفن.

وسبق أن أكد الحوثيون استهداف جميع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى إسرائيل، وذلك تضامنا منها مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 85 يوما لحرب إسرائيلية مدمرة.

وجدد سريع التأكيد على أن "موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية وتجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ثابت ومبدئي ولن يتغير أو يتبدل مهما كانت التطورات ومهما بلغت التحديات".

وأشار إلى أنهم على أتم الاستعداد والجاهزية العسكرية لتنفيذ توجيهات زعيم الجماعة عبدالملك بدر الدين الحوثي في أي لحظة لمواجهة أي عدوان على اليمن وشعبها.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قال وزير الدفاع الدنماركي، ترويلز لوند بولسن، إن بلاده سترسل فرقاطة للمشاركة في عملية البحر الأحمر التي تقودها الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني 2024.

وتقول الولايات المتحدة إن "حارس الازدهار" هو تحالف دفاعي يضم أكثر من 20 دولة لضمان تدفق تجارة بمليارات الدولارات بحرية عبر نقطة شحن حيوية في مياه البحر الأحمر قبالة اليمن.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات