الخبر من عمق المحيط

فقدان طالب يمني في تركيا بظروف غامضة

فقدان طالب يمني في تركيا بظروف غامضة
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 29 ديسمبر, 2023 - 08:47 مساءً

أعلن اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا عن فقدان الطالب سليمان علي محمد علي قاسم، طالب في جامعة سكاريا، قسم إدارة الأعمال، سنة رابعة.

 

وأوضح الاتحاد في بيان اليوم الجمعة، أن الطالب مفقود منذ يوم الاثنين الموافق 25122023؛ حيث رصدت الكاميرات الطالب وهو يمشي عائدًا في طريق منزله الكائن في شارع الجامعة.

 

وأضاف: في تمام الساعة 05:20 عصرا من اليوم نفسه دخل (الماركت) القريب من منزله، ثم خرج منه وفي يده قارورة ماء بسعة 5 لتر ونزل باتجاه منزله مباشرةً كعادته؛ ولكن زاوية الكاميرات لا تغطي المسافة المتبقية إلى باب العمارة والتي تقدر بـ10 إلى 15 مترًا كحد أقصى.

 

ولفت إلى أن "الطالب لم يصل إلى منزله منذ ذلك الوقت، وقد أكد أحد زملائه أنه كان متجهًا إلى المنزل ومع ذلك لم يصل، بالإضافة أن جواله مغلق منذ ذلك الحين، ولا نعلم ماذا حدث في تلك المسافة القصيرة".

 

وقال الاتحاد إنه قدم في ظهر اليوم التالي، بلاغًا رسميًا للشرطة وأبلغ السفارة اليمنية والقنصلية اليمنية والجامعة بخطورة الوضع، وكذلك الجهات المعنية والمختصة الأخرى: إدارة الهجرة، هيئة المنح التركية، جمعية الطلاب الدوليين في المدينة. مضيفًا: "وقد تجاوب الجميع معنا لكننا إلى الآن، وبعد مرور ثلاثة أيام من فقدانه، لم نصل إلى أي نتيجة للأسف".

 

وقال: "نحن على تواصل مستمر مع عائلة سليمان، الذين يشعرون بقلق شديد وتوتر حول مصيره. وتطالب عائلته كافة الجهات المعنية في تركيا بتكثيف جهود البحث والتحرك بكل ما يملكون من إمكانيات للعثور على ابنهم".

 

وأكد الاتحاد الاستمرار في التواصل والبحث المستمر عن الطالب عبر كافة القنوات والطرق المتاحة لدينا. داعيًا "لتحرك أكثر فاعلية من قبل السفارة اليمنية أولاً والجهات اليمنية المتواجدة في تركيا ثانيا لاتخاذ خطوات جدية وعاجلة للضغط على الأطراف المعنية في تركيا لتعجيل البحث عنه وكشف تفاصيل الحادث".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات