الخبر من عمق المحيط

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط 17 مسيرة وصاروخا بالبحر الأحمر أطلقها الحوثيون

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط 17 مسيرة وصاروخا بالبحر الأحمر أطلقها الحوثيون
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الاربعاء, 27 ديسمبر, 2023 - 10:45 صباحاً

أعلن الجيش الأميركي  أنّه أسقط أكثر من 10 طائرات مسيّرة هجومية وصواريخ  بالبحر الأحمر أطلقها الحوثيون من اليمن من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "لم تلحق بالسفن في المنطقة أيّ أضرار ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وأضافت أنّ القوات الأميركية أسقطت في غضون 10 ساعات ما مجموعه 12 طائرة مسيّرة وثلاثة صواريخ بالستية مضادّة للسفن وصاروخي هجوم بري.

وفي وقت سابق، أفاد الحوثيون في بيان أنهم نفّذوا "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ تجارية" عرّفوا عنها باسم "إم إس سي يونايتد MSC UNITED "بصواريخَ بحريةٍ مناسبة". كما أكدوا إطلاق "عددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ عسكريةٍ" في جنوب إسرائيل.

وهذا أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيّرات نفّذها الحوثيون منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون إسرائيل والسفن المرتبطة بها في مسعى لدفع الدولة العبرية لوقف هجومها على قطاع غزة.

وأوضح الحوثيون في بيان أنّ "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ ضمنَ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنساني"، مجددين موقفهم "بشأن منع مرور كافة السُّفُن الإسرائيلية".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن "انفجارات سُمعت وشوهدت صواريخ" قرب ميناء الحديدة على الساحل الغربي لليمن، مضيفة أن السفينة التي كانت تبحر في المكان وأفراد طاقمها بخير.

وواصلت السفينة رحلتها لاحقا من دون الإعلان عن تعرّضها لأيّ أضرار تذكر أو إصابات في صفوف أفراد طاقمها، وفق الهيئة البريطانية. وجاء ذلك بعد انفجارين آخرين في وقت سابق الثلاثاء وقعا بالقرب من سفينة قبالة ميناء الحُديدة أيضًا، وفقًا للوكالة البحرية البريطانية.

وسُمع دوي انفجارات قبالة سواحل جنوب شبه جزيرة سيناء المصرية الثلاثاء، وفق ما أوردت قناة مقربة من الحكومة، فيما أفاد شهود عيان بأنهم رأوا جسما يسقط في خليج العقبة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات