الخبر من عمق المحيط

دول "الكويت والأردن والعراق" ترحب بإعلان التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية

دول "الكويت والأردن والعراق" ترحب بإعلان التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 25 ديسمبر, 2023 - 10:21 مساءً

رحبت الكويت والعراق والمملكة الأردنية الهاشمية، اليوم بإعلان المبعوث الأممي، التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية. 

 

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيب دولة الكويت بالبيان الصادر عن غروندبرغ المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن بشان التوصل الى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية. 

 

وقالت الخارجية، إنها إذ تترقب إتمام عملية التوقيع على هذا الاتفاق الهام لتؤكد على دعم دولة الكويت لكافة المساعي المبذولة في اطار التوصل الى السلام شامل ودائم في اليمن الشقيق يسهم في تحقيق تطلعات الشعب اليمني في ارساء الأمن والاستقرار والرخاء.

 

من جانبها، قالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان إنها تعرب عن ترحيبها بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والمتضمن التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية".

 

وأضاف البيان أن "الوزارة تأمل أن يُسهم الاتفاق في تحقيق تطلعات شعب اليمن في الاستقرار والسلام والازدهار"، معربة عن "تقدير جمهورية العراق للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتعزيز الأمن في جمهورية اليمن".

 

فيما رحبت وزارة الخارجية الأردنية، بإعلان المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحده إلى اليمن، هانس غروندبرغ، التوصل الى اتفاق بين الاطراف اليمنية للعمل على خارطة طريق لدعم مسار السلام.

 

وأعرب الناطق باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة عن أمل المملكة في انجاز هذا الاتفاق والتوقيع عليه في أقرب وقت ممكن بما يفضي الى انهاء الأزمة في اليمن ويضمن وحدته واستقراره وسلامه اراضيه ويلبي طموحات وتطلعات الشعب اليمني الشقيق في الامن والسلام والازدهار.

 

وشدد على أن الأردن يدعم كل جهود إنهاء الأزمة في اليمن. 

 

وأشاد الناطق باسم الوزارة بالجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للامين للعامل الأمم المتحدة وبجهود الوساطة التي تبديلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الشقيقتين المستهدفة التوصل الى حل سياسي يفضي الى مرحلة جديدة من السلام والاستقرار في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات