الخبر من عمق المحيط

حزب الإصلاح يبحث مع السفير الروسي الأحداث الأخيرة في اليمن

حزب الإصلاح يبحث مع السفير الروسي الأحداث الأخيرة في اليمن
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 09:06 مساءً

بحث عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، رئيس الكتلة البرلمانية النائب عبدالرزاق الهجري، يوم الأحد، مع القائم بأعمال سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى بلادنا، الدكتور يفغيني كوردوف المستجدات الأخيرة في اليمن.

 

وقالت السفارة الروسية في بيان مقتضب نشرته على منصة (إكس)، إنها ناقشت مع الهجري الأحداث الاخيرة في اليمن ودور روسيا في دفع تسوية سلمية للصراع في اليمن.

 

فيما ذكر الموقع الرسمي للإصلاح، أن الهجري أطلع الدبلوماسي الروسي على مساعي الحزب الدائم الى سلام حقيقي وشامل وخالي من جوانب القصور التي كانت تفضي به الى التعطيل المستمر في الماضي.

 

وأكد الهجري على رؤية القوى الوطنية ومنها الاصلاح وحرصها على تحقيق السلام الدائم والعادل القائم المرجعيات الثلاث واستعادة مؤسسات الدولة بما يحقق ارادة الشعب اليمني ويحافظ على ثوابته ومكتسباته الوطنية وهويته اليمنية العربية.

 

وأشاد الهجري بدور روسيا الداعم لليمن وشرعيته، ووحدته وسيادته، وجهود استعادة الدولة، مؤكداً حرص الإصلاح، على تعزيز العلاقات اليمنية الروسية.

 

وأكد الهجري على أهمية الدور الروسي ودور المجتمع الدولي في الضغط على جماعة الحوثي لوقف انتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق الشعب اليمني.

 

وتطرق الهجري إلى موقف الإصلاح من مختلف القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية مؤكدا رغبة الاصلاح في تعزيز التعاون بين الاصلاح والمنظومة الحزبية الروسية في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

 

وجدد الهجري موقف الاصلاح الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا علي حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات