الخبر من عمق المحيط

زعيم الحوثيين يتوعد بضرب البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن

زعيم الحوثيين يتوعد بضرب البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 12:26 مساءً

حذر عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي  من أن مقاتلي جماعته سيهاجمون البوارج الأمريكية إذا تعرضت اليمن لاستهداف من واشنطن التي شكلت هذا الأسبوع قوة عمل متعددة الجنسيات في مسعى للتصدي للهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على مساحات شاسعة من الأراضي في اليمن بعد سنوات من الحرب، منذ الشهر الماضي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن دولية تبحر عبر البحر الأحمر ويقولون إن هذه الهجمات تأتي ردا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي إطار مبادرة أمنية أطلقتها الولايات المتحدة ستسير واشنطن وعشر دول أخرى، معظمها من دول حلف شمال الأطلسي، دوريات في البحر الأحمر لردع الهجمات المستقبلية للحوثيين والتصدي لها بعد أن تسببت حتى الآن في تحويل مسار سفن تابعة لشركات شحن عالمية رئيسية إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

وقال الحوثي "إذا كان لدى الولايات المتحدة توجه باستهداف اليمن فلن نقف مكتوفي الأيدي".

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون أنهم سيجعلون البوارج الأمريكية والمصالح والملاحة الأمريكية هدفا لصواريخهم وطائراتهم المسيرة وعملياتهم العسكرية.

ونشأت الأزمة في البحر الأحمر نتيجة الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تدير قطاع غزة.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات