الخبر من عمق المحيط

"ستواجه برد صارم".. جماعة الحوثي: تشكيل التحالف الدولي خطوة عدائية لحماية إسرائيل

"ستواجه برد صارم".. جماعة الحوثي: تشكيل التحالف الدولي خطوة عدائية لحماية إسرائيل
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 06:38 مساءً

اعتبرت جماعة الحوثيين إعلان الولايات المتحدة تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر خطوة عدائية هدفها حماية إسرائيل.

 

وقال المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة في اجتماع استثنائي، اليوم الأربعاء، إن الخطوة الأمريكية مع بعض الدول بتشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت غطاء حماية التجارة في البحر الأحمر، خطوة عدائية الهدف منها حماية إسرائيل، وعسكرة البحر الأحمر وخليج عدن والإضرار بأمن الملاحة الدولية. 

 

وحملت جماعة الحوثيين المدعومة من إيران الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على ذلك، وفق مجلس الحكم التابع للجماعة.

 

وقالت الجماعة إنها "معنية بالدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء أو محاولة منعنا من القيام بواجبنا الديني والإنساني في مساندة ودعم أهلنا في فلسطين”، موكدةً أن أي اعتداء “سيواجه بالرد الصارم”.

 

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة بالبحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين.

 

وقال أوستن “أُعلن اليوم عن إنشاء عملية “حارس الازدهار” وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي ترتكز على الأمن في البحر الأحمر”، بحسب بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية.

 

وأفاد وزير الدفاع الأمريكي بأن عملية “حارس الازدهار” تجمع عدة دول تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات