الخبر من عمق المحيط

البيت الأبيض: الهجمات على السفن في البحر الأحمر يجب وقفها

البيت الأبيض: الهجمات على السفن في البحر الأحمر يجب وقفها
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 10:38 صباحاً

قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي إن الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر يتعين أن تتوقف مضيفا أن الولايات المتحدة وشركاءها سيواصلون حماية السفن.

ومنذ الشهر الماضي، أطلقت جماعة الحوثي طائرات مسيرة وصواريخ على السفن الدولية التي تمر عبر البحر الأحمر، وهي هجمات تقول إنها تأتي ردا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة. ويسيطر الحوثيون على مساحات شاسعة من الأراضي في اليمن بعد سنوات من الحرب.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي "الهجمات على السفن في البحر الأحمر يتعين أن تتوقف".

وسئل كيربي إذا ما كانت السعودية والإمارات أبلغتا الولايات المتحدة أنهما ستشاركان في عملية متعددة الجنسيات بقيادة أمريكية لحماية التجارة في البحر الأحمر بشرط دعم واشنطن لوقف إطلاق نار في غزة.

ورد كيربي قائلا "لن أخوض في محادثات وتفاصيل دبلوماسية بطريقة أو بأخرى... البلدان شريكان مهمان مع الولايات المتحدة في مجموعة من القضايا في أنحاء المنطقة. ومرة ​​أخرى، لهما أن يتحدثا عن مستوى مشاركتهما".

وقال كيربي "أترك كل دولة عضو، سواء أرادت ذلك أم لا، أن تتحدث عن نفسها".

وأضاف كيربي أنه "تحالف من أصحاب الإرادة ويتعين على كل دولة أن تقرر بنفسها إذا ما كانت ستشارك وتحت أي ظروف. نحن نحترم ذلك. الفكرة بأكملها هنا هي حماية الأصول السيادية والحقوق السيادية وهذا ما نفعله".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات