الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي: التحالف الدولي يهدد الملاحة البحرية ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر

جماعة الحوثي: التحالف الدولي يهدد الملاحة البحرية ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 09:45 مساءً

أكدت جماعة الحوثي أن التحالف الدولي الذي أعلنته أمريكا، لا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي.

 

وقال المكتب السياسي للحوثيين، في بيان، إن التحالف الدولي الذي أعلنته أمريكا بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر إنما هو تحالف لحماية الكيان الإسرائيلي وحماية السفن الإسرائيلية وهو جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة وعلى الأمة العربية والاسلامية. 

 

وأضاف أن هذه التحالف "يهدف إلى تشجيع الكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة".

 

وأشار إلى إن هذا التحالف يتناقض مع القانون الدولي ولا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي.

 

وقال إن ما تقوم به القوات الحوثية، من اعتراض للسفن الاسرائيلية والسفن المتجهة إلى اسرائيل هو واجب انساني واخلاقي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة.

 

ولفت إلى أن ذلك هو الدور الذي كان ينبغي أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والهيئات والدول التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين.

 

وأكد البيان أن الهجمات الحوثية لا تمثل أي تهديد لأي دولة في العالم، فهي فقط تستهدف سفن العدو الإسرائيلي أو السفن المتجهة إلى موانئه

 

وأكدت الجماعة ثباتها على موقفه، آملة من شعوب المنطقة قاطبة ومن شعوب العالم الوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينين في غزة، ومساندتها بكل الوسائل الممكنة وإدانة الجرائم الإسرائيلية والتحركات الأمريكية المهددة لأمن المنطقة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات