الخبر من عمق المحيط

وزير الدفاع الأمريكي: هجمات الحوثيين المتهورة مشكلة تتطلب ردا دوليا

وزير الدفاع الأمريكي: هجمات الحوثيين المتهورة مشكلة تتطلب ردا دوليا
سقطرى بوست -  وكالات الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 08:24 مساءً

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، إن هجمات الحوثيين "المتهورة" تمثل مشكلة دولية وبالتالي تتطلب ردا دوليا.

 

وأضاف أوستن عبر منصة إكس أن التحالف البحري الجديد الذي تم الإعلان عن تشيكله أمس "سينظم دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وأضاف "سنعمل معا على حماية أعالي البحار وتعزيز الأمن والرخاء الإقليميين".

 

وقال البنتاغون في وقت سابق اليوم إن الحوثيين نفذوا أكثر من 100 هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على عشر سفن تجارية.

 

وعقد أوستن، بحسب بيان للبنتاغون، خلال جولة بالشرق الأوسط اجتماعا افتراضيا ضم وزراء ومسؤولي دفاع كبارا من 43 بلدا بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وأبلغهم بأن هجمات الحوثيين أثّرت بالفعل على الاقتصاد العالمي وستستمر في تهديد الشحن التجاري إذا لم يعالج المجتمع الدولي القضية بشكل جماعي.

 

ووفق البيان، يمر في الوقت الحالي 10 إلى 15% من التجارة العالمية عبر البحر الأحمر، وبسبب الهجمات، تضطر شركات الشحن الدولية إلى إعادة توجيه مسارها عبر رأس الرجاء الصالح، ما يؤخر عمليات تسليم السلع والمواد الأساسية أسابيع، بما في ذلك النفط والغاز.

 

وأعلن أوستن مساء أمس عن تشكيل قوة بحرية جديدة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة قوة المهام 153، مهمتها حفظ الأمن في البحر الأحمر.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات