الخبر من عمق المحيط

العليمي يؤكد انفتاح المجلس الرئاسي على كافة المبادرات والمساعي لتخفيف معاناة اليمنيين

العليمي يؤكد انفتاح المجلس الرئاسي على كافة المبادرات والمساعي لتخفيف معاناة اليمنيين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 05:32 مساءً

أكّد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، انفتاح المجلس والحكومة على كافة المبادرات والمساعي الحميدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية. 

 

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ الذي أطلعه على نتائج اتصالاته الأخيرة من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، بحسب وزارة الخارجية اليمنية.

 

وتطرق اللقاء الى تطورات الوضع اليمني، بما في ذلك المساعي الاممية الرامية الى البناء على جهود الاشقاء في السعودية، وسلطنة عمان للتوصل الى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واحياء مسار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية، والاقليمية، والدولية.

 

وقال العليمي إن المجلس والحكومة يدعمان جهود الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص، ويحرصان على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

ودعا رئيس المجلس الرئاسي المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين ودفعهم نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام الجارية، التي تحرص فيها الحكومة الشرعية على توسيع الفوائد الانسانية للمواطنين، وفي المقدمة دفع مرتبات موظفينا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات