الخبر من عمق المحيط

شركة شحن جديدة تعلن تجنب مرور سفنها عبر البحر الأحمر.. تعرف على سابقاتها

شركة شحن جديدة تعلن تجنب مرور سفنها عبر البحر الأحمر.. تعرف على سابقاتها
سقطرى بوست -  وكالات الإثنين, 18 ديسمبر, 2023 - 09:12 مساءً

أعلنت مجموعة "فرونت لاين" لناقلات النفط، الاثنين، أن سفنها ستتجنب المرور عبر البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك على وقع استهداف جماعة أنصار الله "الحوثي" مصالح الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة. 

 

وقالت المجموعة التي تتخذ من النرويج مقرا، إن الهجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر، ستؤدي إلى زيادة الأسعار التي يجب على العملاء دفعها مقابل نقل النفط الخام. 

 

يانج مينج

 

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الشحن البحري التايوانية، يانج مينج، أنها ستحول مسار سفنها المبحرة عبر البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح، خلال الأسبوعين المقبلين.

 

وقالت الشركة، خلال إشعار للعملاء: "بالنسبة لسفننا التي تبحر حالياً أو من المحتمل أن تبحر عبر منطقة بحرية شديدة الخطورة، في الأسبوعين المقبلين، فقد تقرر تحويلها فوراً إلى رأس الرجاء الصالح، أو الانتظار في مكان آمن".

 

"بريتش بتروليوم"

 

كما كشفت شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية عن تعليقها جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر مؤقتا بعد الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي التي تسيطر على معظم اليمن مطلع الأسبوع.

 

وأضافت الشركة في بيان: "سلامة وأمن موظفينا وأولئك الذين يعملون نيابة عنا تمثل أولوية لشركة بريتش بتروليوم".

 

"أو أو سي إل"

 

وفي وقت سابق، قالت شركة الشحن العالمية "أو أو سي إل"، التي يقع مقرها في هونغ كونغ، إنها أوقفت شحن البضائع من وإلى الكيان الإسرائيلي حتى إشعار آخر.:

 

وشركة "أو أو سي إل" هي خط لنقل الحاويات والخدمات اللوجستية وجنسيتها من هونغ كونغ، وتعد إحدى الشركات الدولية المتكاملة للحاويات والخدمات اللوجستية.

 

شركات أوروبية

 

وفي وقت سابق أعلنت شركة ميرسيك الدنماركية العملاقة للشحن البحري، وشركة هاباغ لويد الألمانية، ومجموعة "سي إم إيه سي جي إم" الفرنسية إيقاف جميع عملياتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

 

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثيين أعلن حظرا كليا على مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا لم يدخل إلى قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء.

 

وفي 19 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين استيلاءها على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" التابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، حيث تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، كتعبير عن التضامن مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".

 

وشددت الجماعة على أن استمرار التصعيد في غزة سيعني تصعيدا في البحر الأحمر، كما أن أي تهدئة هناك سيتبعها تهدئة في البحر الأحمر، بحسب تصريحات قائد عسكري حوثي رفيع نقلتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات